حرص…

desert3

لابد ان ما يحدث حاليا من انقطاع مستمر للمياه عن بيوت الكثير من المواطنين ما هو الا ثمرة حرص حكومتنا الرشيدة على مصالحنا التي باعتقادها فنحن لا نعرفها من الأساس. حيث انه و باعتقادي بان حالة الانقطاع ، و التي تأتي بعد موسم مطري وصفته الجهات الرسمية بالأفضل منذ اعوام و ان مخازين السدود قد وصلت الى 80%،  ليس لها تفسير الا الحرص الشديد على مصالحنا.

فمع قدوم شهر رمضان المبارك، اعاده الله على الجميع باليمن و البركة ، رأت حكومتنا ان قطع المياه لا بد و أن يزيد من وعي المواطنين بواجبات الشهر الفضيل وعلى رأسها الصَوم. فندرة المياه في بيوت مواطنينا لا بد ان ان تدفع المواطنين الى “الصَوم فعلا” . اذ ان مواطنينا اصبحوا يترشَدون في استهلاك المياه حتى بعد الافطار ليصبح ترشيدهم اقرب الى التَقشف و لكن طبعا لا بد لنا ان نعرف ان حكومتنا تتبع مبدأ “الاجر على قدر المشقة” و حرصا منها على ان يخرج جميع المواطنون من الشهر الفضيل بالكثير من الأجر تقرر قطع المياه. فجزاك الله عنا كل خير يا ايتها الحكومة. و ادامك الله ذخرا لنا و لمصالحنا التي لولاك ما عرفنا لها تصريفا. فأنت الوصي علينا حتى من الجانب الَدينيَ و العقائديَ  فشكرا لك مرَة اخرى و جعلها الله في ميزان حسناتك.

لكن المشكلة الأكبر ان هذا القطع تزامن مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة مما جعلت التواجد في مكان مزدحم يعتبر “خطرا على الحياة” حيث ترتفع اللوحات التحذيرية المشابهة ل ” احذر الأختناق” و “منطقة خطرة بيولوجيا” فوق اغلب المناطق المزدحمة بالناس. و لكن مرة اخرى و انطلاقا من مبدأ ان “الأجر على قدر المشقة” كان لا بد ان نقول اعاننا الله على ان نخرج من هذا الشهر بالأجر الكثير الكثير.

و دمتم سالمين.

Advertisements

2 تعليقان

Filed under Amman, Fazlakat, Jordan, قضايا شعبية, الاردن

2 responses to “حرص…

  1. وجهة نظر برضه..
    الحلو كل شي أنفرض علينا او اتاخذ منا لو فكرنا بهالطريقة بنلاقي انّا احنا اللي فاهمين محبّه الحكومة غلط

    فموت الشعب ردّ فعل طبيعي ما حد الو دخل فيه او بتحمّل مسؤوليته….كتطبيق فعلي و عملي لمقولة ” من الحب ما قتل”

  2. هيي بس بتحبنا… و كمان بتموت فينا ! بس يعني المشكلة انو شو ممكن يصير لو كان هاد الحب من طرف واحد ؟ :S

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s