صوتك حاسم؟؟؟

cms-image-000008446

اطلق رئيس الوزراء سمير الرفاعي حملة ( صوتك حاسم ) و ذلك يوم الخميس لتشجيع الشباب الاردني على المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية القادمة.

لا شك ان جهود الحكومة الحثيثة و التي تبذلها للخروج بانتخابات شفافة و نظيفة هي جهود عظبمة تشكر عليها. و قد جاء التركيز على شريحة الشباب و ذلك لما تشكله من ثقل عددي في المجتمع الاردني.

الجدير بالذكر ان التجربة الانتخابية “النيابية” القادمة قد تكون الاولى لشريحة كبيرة من الشباب الاردني و ان لم تكن التجربة الانتخابية “الاولى” فقد سبقها عملية انتخاب المجالس الطلابية في معظم الجامعات الاردنية.

كلمة الرفاعي في المركز الثقافي الملكي و التي تضمنت جملة “بصراحة، بدون صوتكم ما رح نسمع صوتكم” اثارت اهتمامي. اذ ان الخلفية الديموقراطية و التي تولّدت لدي العديد من طلبة الجامعات كانت نتاج مشاركتهم في انتخابات مجالسهم الطلابية في جامعاتهم. و عند الرجوع الى تلك التجربة لدى العديد من الطلبة نرى بوضوح الصورة التي ولدت داخل عقولهم من تجربتهم الديمقراطية الحية في البيئة التي يقضون بداخلها وقتا اكثر مما يقضونه داخل بيوتهم.

السؤال الذي راودني هو “هل كانت اصوات طلبة الجامعة الهاشمية  خافتة لذلك الحد عند اعتصامهم امام وزارة التنمية السياسية احتجاجا على نتائج انتخاباتهم الطلابية و التي وصفتها جهات عدَة ب”المجزرة الانتخابية”؟” و بالتالي فلم تترك اي صدى لدى الجهات الرسمية.

لربما كان الطلاب وقتها على الوضع “الصامت”

فأي تجربة ديمقراطية تلك التي سوف يحملها طلاب الجامعة الهاشمية و كل من سمع عن احداثها؟ و اي اندفاع و حافز سوف يتولد لديهم للمشاركة الفاعلة بأي عملية انتخابية اخرى بالمستقبل بعد ان مرَوا بتجربتهم الديمقراطية المريرة؟

Advertisements

2 تعليقان

Filed under Amman, Fazlakat, Jordan, مقالات سياسية, الاردن

2 responses to “صوتك حاسم؟؟؟

  1. “لربما كان الطلاب وقتها على الوضع “الصامت” أضحكطتني هاي العبارة, بتعرف لما انحل المجلس اجت ببالي فكرة انو الناس تعلمت من الغلط اللي صار والغلاء اللي نزل عليهم من ورا هالمجلس, بس يبدو انو تيتي تيتي متل ما رحتي متل ما جيتي لانو لا تعلمو ديموقراطية ولا بطيخ, وحتيجي الأيام وحنشوف. الله بعين

  2. يختلف اثنان على ان انظمتنا العربية المتهالكة و التي ظلت تحكم شعوب منطقتنا بيد من حديد مستغلّة الدعم الخارجي لها و غياب اي دور معارض او فكر مقابل يمكن ان يقف بوجهها

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s