تعرفة… ليل\نهار؟

ما ان صدر قرار التعرفة الليلية لسائقي الأجرة حتى تنفس البعض الصعداء بأن مشكلة التاكسي الليلي قد حلت. و ما ان طبق القرار حتى ظهرت المصيبة الأعظم.

ففي كل ليلة و انا في طريقي الى البيت عائد من عملي المسائي بحيث تكون الساعة قد تجاوزت الثانية عشرة بقليل… ادخل دوامة من المجادلات مع سائقي التاكسي. فبعد صدور القرار اصبحت التعرفة تطبق بعد العاشرة مساء. و لكني كل يوم افاجأ بجملة “…. دينار فوق العداد” اي بمعنى ادق “فوق التعرفة الجديدة” اي ان المصيبة القديمة هي نفسها ولكن “اضخم” هيئة تنظيم قطاع النقل العام و ادارة السير كانت قد اقترحت ان الحل يكون بالاتصال على خط الشكاوى و تقديم شكوى. و لكن تبقى المشكلة انه في مثل ذلك الوقت يكون من النادر ايجاد تاكسي يقلك الى البيت فتجد نفسك و بعد تقديم الشكوى مضطرا للانتظار لبعض الوقت حتى تجد من يقلك الى البيت “علعداد”.

كان الحل بوجهة نظري هو “المميز” و جرت العادة ان اتصل به قبل خروجي من العمل بربع ساعة و عند خروجي اجده بانتظاري. بالرغم من التعرفة “المميزة” لل”مميز” تبقى “ارحم” من “تدبيل” العداد. و لكني افاجأ بأن قرار التعرفة الليلية قد شمل “المميز” ايضا لتصبح تعرفته اكثر “تميزا”. و بكلا الحالتين “مميز” او “اصفر” لا يكاد الفرق يكون واضحا. فمع استغلال “سائقي الأصفر” نجد “تميز المميز” لتصبح النتيجة واحدة وهي “اخر الشهر … مديون”.

وبالنهاية ما على المواطن المسكين الا الرضوخ للأمر الواقع. منتظرا قرارا “مميزا” ليحل له مشاكله و لعله يكون “اخف عالجيبه” في النهاية.

Advertisements

أضف تعليق

Filed under Amman, Fazlakat, Jordan, قضايا شعبية, مقالات, الاردن

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s